Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إطار مقترح للتخطيط الإستراتيجى للتسويق البيئى
لتنمية الصادرات المصرية
( دراسة تطبيقية على الصادرات الزراعية المصرية إلى الإتحاد الأوروبى )
المؤلف
عوض عبد السيد,فوزى
هيئة الاعداد
باحث / فوزى عوض عبد السيد
مشرف / عائشة مصطفى المنياوى
مشرف / سعد زكى نصار
الموضوع
نشأة ومفهوم الأستراتيجية-
عدد الصفحات
296.ص:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم البيئة
تاريخ الإجازة
2/3/2010
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارية البيئية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 296

from 296

المستخلص

شهد العالم الكثير من المتغيرات فى كافة المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية ويمكن عرض هذه المتغيرات بإيجاز وهى :-
1- ظهور نظام عالمى حر يلعب دورا رئيسيا فى نهضة الأمم وتقدمها مع توجه الدول نحو التوحيد والتكتل السوق العالمى للخروج من دائرة السوق المحدود (السوق المغلق) إلى السوق العالمى ( المفتوح ) من خلال منظمة التجارة العالمية والاتفاقيات الدولية بين الدول المتقدمة 0
2- التحول من التكنولوجيا المحدودة إلى العالمية 0
3- التحول من الاهتمام قصير الأجل إلى طويل الأجل 0
5- صراع الدول المتقدمة على اقتسام الأسواق العالمية 0
وقد انعكست هذه المتغيرات على واقع الأعمال ونتج عنها ما يلى :-
1- اختلاف طرق المنافسة بشكل كبير وتميزها بالشمول والاتساع بعد تحولها إلى منافسة عالمية0
2- مواجهة مشاكل متحدية وقاسية مما يدفع الدول إلى ضرورة العمل المستمر من أجل تسويق منتجات صديقة للبيئة تحقق إشباع حاجات ورغبات المستهلكين 0
3- تحقيق المنافسة فى السوق العالمى يكون من خلال التخطيط الاستراتيجى للتسويق البيئى 0
4- التركيز على تكنولوجيا المتقدمة وزيادة نظم عالية التكنولوجيا 0
5- تطوير المفهوم التقليدي لجودة المنتج ليصبح مفهوم الجودة الشاملة التى تركز على تكامل كافة أنشطة المنظمة0
6- التنافسية فى الأسواق الدولية تقوم على الجمع بين الجودة والتكلفة 0