الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- علاج التلاميذ عينة البحث المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية باستخدام برامج تتضمن استخدام طريقة التدريس الفردي. 2- التعرف على أثر استخدام البرامج (أدوات البحث) في علاج التلاميذ (عينة البحث) المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية على: (2-1) تحصيلهم لجوانب التعلم المعرفية المتضمنة بالهندسة الفراغية. (2-2) اتجاهاتهم نحو الرياضيات. نتائج الدراسة: 1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية في التطبيقين القبلي والبعدي لجزئي اختبار تحصيل التلاميذ في الهندسة الفراغية لصالح التطبيق البعدي لجزئي الاختبار. 2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات لصالح التطبيق البعدي للمقياس. 3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية (عينة البحث) والتلاميذ (مجموعة مقارنة) في جزئي اختبار تحصيل التلاميذ في الهندسة الفراغية لصالح التلاميذ عينة البحث المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية. 4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ الناتجة عن التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات – كل من التلاميذ (عينة البحث) المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية والتلاميذ (مجموعة مقارنة) لصالح التلاميذ (عينة البحث) المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية. |