Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام طريقة التدريس الفردي الإرشادي على تحصيل تلاميذ المرحلة الثانوية المتأخرين دراسياً في الهندسة واتجاهاتهم نحو الرياضيات /
المؤلف
إسماعيل، محمد ربيع حسني.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / وليم تاوضروس عبيد،
مشرف / إبراهيم سيد حسين
مناقش / وديع مكسيموس داود تاضروس
wadea.dawood@edu.au.edu.eg
مناقش / أحمد السيد عبد الحميد مصطفى إسماعيل
الموضوع
الرياضيات - طرق التدريس. التأخر الدراسي. الهندسة - طرق التدريس. الهندسة الفراغية. المناهج - طرق التدريس.
تاريخ النشر
1988.
عدد الصفحات
2 ج. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1988
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 472

from 472

المستخلص

أهداف الدراسة:
1- علاج التلاميذ عينة البحث المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية باستخدام برامج تتضمن استخدام طريقة التدريس الفردي.
2- التعرف على أثر استخدام البرامج (أدوات البحث) في علاج التلاميذ (عينة البحث) المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية على: (2-1) تحصيلهم لجوانب التعلم المعرفية المتضمنة بالهندسة الفراغية.
(2-2) اتجاهاتهم نحو الرياضيات.
نتائج الدراسة:
1- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية في التطبيقين القبلي والبعدي لجزئي اختبار تحصيل التلاميذ في الهندسة الفراغية لصالح التطبيق البعدي لجزئي الاختبار.
2- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية في التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات لصالح التطبيق البعدي للمقياس.
3- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية (عينة البحث) والتلاميذ (مجموعة مقارنة) في جزئي اختبار تحصيل التلاميذ في الهندسة الفراغية لصالح التلاميذ عينة البحث المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية.
4- وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين متوسطي درجات التلاميذ الناتجة عن التطبيقين القبلي والبعدي لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات – كل من التلاميذ (عينة البحث) المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية والتلاميذ (مجموعة مقارنة) لصالح التلاميذ (عينة البحث) المتأخرين دراسياً في الهندسة الفراغية.