![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام الشفافيات والشاشات الكمبيوترية بواسطة جهاز عرض البيانات فى تدريس مقرر الهندسة بالفصل الدراسى الثانى على التحصيل والإتجاه نحو الهندسة لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادى. استخدم اختبار تحصيلى فى مقرر الهندسة، أوراق عمل التلميذ، شفافيات التعلم لمقرر الهندسة، قرص كمبيوتر (CD)، دليلى المعلم، مقياس الإتجاه نحو الهندسة. توصلت الدراسة إلى: - تفوق تلاميذ المجموعتين التجريبيتين الذين درسوا مقرر الهندسة باستخدام الوسيطين على تلاميذ المجموعة الضابطة فى التحصيل فى الهندسة واتجاهاتهم نحوها. تفوق تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية الذين درسوا مقرر الهندسة باستخدام الشاشات الكمبيوترية بواسطة جهاز عرض البيانات على تلاميذ المجموعة التجريبية الأولى الذين درسوا نفس المقرر باستخدام الشفافيات فى التحصيل فى الهندسة واتجاهاتهم نحوها. - وجود فرق دال احصائيا عند مستوى 0.01 بين متوسطى درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية الثانية فى الاختبار التحصيلى ككل وكذلك فى مكوناته الفرعية ( تذكر – فهم – تطبيق ) كل على حدة لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية. |