الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف : من أهمها : • التعرف على اثر استخدام برنامج في التربية الوقائية على تنمية الوعي الوقائي لطلاب الفرقة الرابعة شعبة التعليم ابتدائي تخصص علوم ومواد اجتماعية بكلية التربية جامعة المنيا. • التعرف على نوع العلاقة الارتباطين بين درجات الوعي الوقائي ودرجات عمليات العلم للمجموعة التجريبية في القياس البعدى لهذين المتغيرين. • التعرف على اثر التخصص على درجات عمليات العلم لطلاب المجموعة التجريبية في القياس البعدى. المنهج : استخدم الباحث المنهج التجريبي. النتائج : من أهمها : • انخفاض مستوى الوعي الوقائي لدى مجموعة البحث التجريبية والضابطة . • وجود فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات أفراد كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في القياس البعدى لبعض عمليات العلم لصالح المجموعة التجريبية. • لا توجد علاقة ارتباطيه بين درجات الوعي ودرجات عمليات العلم فى القياس البعدى لإفراد المجموعة التجريبية . • لايوجد فرق ذو دلاله إحصائية بين متوسطي درجات أفراد كل من تخصصي العلوم والمواد الاجتماعية فى المجموعة التجريبية في القياس البعدى لعمليات العلم. |