Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى فاعلية بعض الوسائط التعليمية في تدريس عمليتي الجمع والطرح لتلاميذ الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسي /
المؤلف
إسماعيل، محمد ربيع حسني.
هيئة الاعداد
باحث / محمد ربيع حسني إسماعيل
مشرف / وليم تاوضروس عبيد
مشرف / أحمد السيد عبد الحميد مصطفى
مشرف / -------------------------------
الموضوع
التعليم - طرق التدريس. الوسائل التعليمية.
تاريخ النشر
1985.
عدد الصفحات
402 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1985
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 423

from 423

المستخلص

أهداف البحث :
1- التعرف على الفروق بين تحصيل تلاميذ الصف الأول من مرحلة التعليم الأساسى عند تدريس عمليتى الجمع والطرح المقررة عليهم .
2- التعرف على اى من الوسيطين التعليميين ( القضبان الملونه – المعداد ) يحقق هدفا فى التحصيل فى عمليتى الجمع والطرح أكثر مما يحققه غيره عند استخدامه بجانب الطريقة المعتادة فى التدريس .
3- التعرف على الفروق فى التحصيل بين كل من البنين والبنات بالصف الأول من مرحلة التعليم الأساسى عند تدريس عمليتى الجمع والطرح المقررة عليهم .
نتائج البحث :
1- الفرق بين متوسطى درجات أفراد كل من المجموعة التجريبية الأولى والمجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى له دلالة احصائية عند مستوى (01.) لصالح افراد المجموعة التجريبية الأولى .
2- الفرق بين متوسطى درجات أفراد كل من المجموعة التجريبية الثانية والمجموعة الضابطة فى الاختبار التحصيلى له دلالة احصائية عند مستوى (05.) لصالح افراد المجموعة التجريبية الثانية .