الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: تهدف الدراسة إلى التعرف على فعالية استخدام النظرية التوسعية لرايجلوث في تدريس الهندسة الفراغية لطلاب الصف الأول الثانوي الصناعي على التحصيل ككل ومكوناته (الأدنى – الوسيط - الأعلى) وقدرتهم المكانية ثلاثية البعد. نتائج الدراسة: 1- حجم التأثير من استخدام النظرية التوسعية لرايجلوث في تدريس مقرر الهندسة الفراغية للمجموعة التجريبية على تحصيل الطلاب مقارنة بتحصيل المجموعة الضابطة والتي درست باستخدام الطريقة المعتادة وصل إلى 0.44 وفقاً لمعادلة حجم التأثير. 2- حجم التأثير من استخدام النظرية التوسعية لرايجلوث في تدريس مقرر الهندسة الفراغية للمجموعة التجريبية على القدرة المكانية ثلاثية البعد لطلاب الصف الأول الثانوي الصناعي مقارنة بتحصيل المجموعة الضابطة والتي درست باستخدام الطريقة المعتادة وصل إلى 0.25 وفقاً لمعادلة حجم التأثير. 3- هناك علاقة ارتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين درجات طلاب المجموعة التجريبية في التحصيل والقدرة المكانية ثلاثية البعد وذلك في التطبيق البعدي. |