Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية الطريقة الاستقصائية فى تدريس المنطق على نمو التفكير الناقد والتحصيل لطلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
الزناتى، محمود محمود محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمود محمود محمود الزناتى
مشرف / رجب احمد الكلزة
مناقش / عفاف سعد حماد
مشرف / لا يوجد
الموضوع
التفكير. الفلسفة - طرق تدريس.
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
111 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

تؤكد هذه الدراسة على ضرورة اهتمام البرامج الدراسية بابراز مفهوم العلم بصفة عامة والعلوم الانسانية بصفة خاصة كعملية استقصاء بما يتطلب الاعتماد على نشاط الطالب واتباعة لخطوات علمية منظمة هي مراحلة الطريقة الاستقصائية التي تتماثل مع خطوات الطريقة العلمية وهو في سبيل حصولة على المعرفة.2- العمل على تأكيد مفهوم الطريقة العلمية من أجل فتح الطريقة أمام الطلاب للتعلم الذاتي وتحقيق مبدأ التربية المستمرة من جهة أخرى مع محاولة تحسين الطرق التي يفكرون بها باعتبارها آحدى الوظائف التربوية الهامة للمدرسة.3- تفيد هذه الدراسة المشتغلين في الحقل التربوي وتوجة انظارهم الى الاهتمام بالتفكير الناقد باعتباره من الاهداف التربوية وخاصة في المرحلة الثانوية 4 - تسهم هذه الدراسة في سد النقص في الدراسات والبحوث في مجال تدريس المواد الفلسفية بصفة عامة - ومادة المنطق بصفة خاصة.