الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية برنامج كمبيوتري لتدريس الرياضيات على التحصيل وبعض جوانب التفكير البصري والاتجاه نحو استخدام الكمبيوتر لدى التلاميذ الصم بالصف الأول الإعدادي. وأثبتت نتائج الدراسة ما يلى : - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.001 بين درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية فى الاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية. - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.033 بين درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية فى التفكير البصرى لصالح المجموعة التجريبية. - توجد علاقة ارتباطية موجبة عند مستوى 0.01 بين درجات تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى للاختبار التحصيلى واختبار التفكير البصرى. - يوجد فرق دال إحصائيا عند مستوى 0.001 بين درجات تلاميذ المجموعتين الضابطة والتجريبية فى مقياس الاتجاه نحو استخدام الكمبيوتر لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية. |