![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1- توضيح طبيعة التعليم الجامعى المفتوح بشكل عام وفى مصر بشكل خاص. 2- رصد ملامح عملية الإرشاد الأكاديمى بالتعليم الجامعى المفتوح فى مصر. 3- الإستفادة من الخبرات الأجنبية والعربية المتميزة فى مجال الإرشاد الأكاديمى بالتعليم الجامعى المفتوح. 4- وضع تصور مقترح لنظام الإرشاد الأكاديمى بالإستعانة بنتائج الدراسة المقارنة والميدانية، وبما يتمشى مع واقع التعليم المصرى. منهج الدراسة : استخدمت الدراسة المنهج المقارن من خلال استخدام نموذج بيريداى لمعالجة موضوع الدراسة. نتائج الدراسة : 1- يواجه التعليم الجامعى المفتوح فى مصر العديد من السلبيات والقصور. 2- أهمية تبنى نظام إرشاد أكاديمى بمراكز التعليم الجامعى المفتوح فى الجامعات المصرية لتطوير هذا النمط التعليمى. 3- تم وضع تصور مقترح لنظام الإرشاد الأكاديمى بالتعليم الجامعى المفتوح فى ضوء الدراسة الميدانية وثبت نجاحه. |