الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1- تعرف واقع برامج التربية العملية بالمرحلة الإبتدائية فى مصر والولايات المتحدة. 2- تعرف معوقات برامج التربية العملية بالمرحلة الإبتدائية فى مصر والولايات المتحدة. 3- تحسين وتطوير برامج التربية العملية بالمرحلة الإبتدائية فى مصر. منهج الدراسة : استخدمت الدراسة المنهج المقارن من خلال نموذج بيريداى لمعالجة مشكلة برامج التربية العملية بالمرحلة الإبتدائية فى مصر. نتائج الدراسة : 1- يتم تدريب الطلاب / المعلمين فى مصر على التربية العملية بالمدارس الإبتدائية اعتبارا من الفرقة الثانية فى أغلب البرامج ، مما نتج عنه خروج الطلاب / المعلمين إلى ممارسة التدريس قبل تزويدهم فى كلية التربية بالإعداد التربوى والمهنى اللازم والضرورى ، بينما فى الولايات المتحدة يمارسوا التربية العملية عادة فى نهاية الفترة الزمنية لإتمام برنامج إعداد معلم المرحلة الإبتدائية. 2- تقل الأساليب المبتكرة لتحديث وتجديد معاهد إعداد المعلم لبرامج التربية العملية بالمرحلة الإبتدائية فى مصر عنها فى الولايات المتحدة من حيث الكم والكيف. 3- تقل فى مصر درجة استخدام الأساليب التدريسية والأدوات المعينة فى تدريب الطلاب / المعلمين فى برامج التربية العملية فى مصر عنها فى الولايات المتحدة. |