![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الأهداف : من أهمها : • شروط البيئة الأسرية المؤثرة في التحصيل لدى الأطفال. • شروط البيئة الأسرية المؤثرة في الاستعداد الذهني لدى الأطفال. • مدى إسهام البيئة الأسرية في التحصيل والقدرات الذهنية لدى الأطفال. • أكثر عوامل البيئة الأسرية تأثرا في نمو القدرات الذهنية والتحصيل لدى الأطفال. المنهج : استخدم الباحث المنهج النتائج : من أهمها : • توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين لأطفال ذوى البيئة الاجتماعية الاقتصادية المرتفعة والأطفال ذوى البيئة الاجتماعية الاقتصادية س • هناك عوامل في البيئة الأسرية للطفل أكثر إسهاما في كل من الاستعداد الذهني والتحصيل الدراسي. • توجد علاقات سببية مباشرة بين كل من عوامل البيئة الأسرية والاستعداد الذهني. |