Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
القوانين واللوائح المنظمة لعمل مديرى مدارس التعليم الاساسى ومدى وعيهم بها :
المؤلف
البدوى، جمعة سيد احمد على.
هيئة الاعداد
باحث / جمعة سيد أحمد البدوى
مشرف / إسماعيل محمد دياب
مشرف / حميدة عبد العزيز إبراهيم
مشرف / فتحي درويش عشيبة
مشرف / محمد إبراهيم أبو خليل
الموضوع
التعليم - قوانين و تشريعات.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
175 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة دمنهور - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

تمثل مرحلة التعليم الاساسى التعليم الاساسى الالزامى فى المدارس الحكومية الذى يقدم لجميع ابناء الشعب وهذه المرحلة احوج للعناية والرعاية، ولتحقيقها بتطلب وجود جهاز ادارى متحمل للمسئولية الكاملة فى اكساب ابناء هذه المرحلة القيم والاتجاهات والعادات، ولكى تحقق المدرسة اهدافها يجب ان يسودها النظام، ويتحقق من خلال قيام مدير المدرسة بمتابعة الاعمال اليومية، لان اى قصور فى عمليات المتابعة قد يكون له اثر سيء فى سير العمل والنظام بالمؤسسة التعليمية. ولتحقيق ذلك يجب توفير المناخ التربوى المناسب والعلاقات الانسانية بين الادارة والمعلمين والعاملين فى المدرسة وتنظيم العمل وتوزيع المسئوليات والمساءلة نحوها اة التحفيز مع توفير الامكانات التى يحتاج اليها المعلمون العاملون للقيام بادوارهم لتحسين وتطوير العملية التعليمية فى اطار القوانين واللوائح المنظمة للعمل وهى من اهم مصادر الضبط الاجتماعى داخل المؤسسات التعليمية فهى قواعد ثابتة ومكتوبة يتم العمل بها ولكى يتحقق الهدف من هذه القوانين واللوائح فلابد من الوعى بها وبكيفية تطبيقها وبمتطلبات هذا التطبيق حتى لا يتسم الجو المدرسى بالفوضى والتسيب.