Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المفاهيم الخلقية وتنميتها لدى طفل ماقبل الدراسة /
المؤلف
غبيش، ناصر فؤاد على.
هيئة الاعداد
باحث / ناصر فؤاد علي غبيش
مشرف / حامد عبد العزيز علي العبد
مشرف / حسن سيد شحاته
مشرف / ثناء يوسف الضبع
الموضوع
الاطفال - تربية.
تاريخ النشر
1991.
عدد الصفحات
232 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1991
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية الطفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

هدف الدراسة :
تهدف الدراسة الى تحديد المفاهيم الخلقية اللازمة والمناسبة للاطفال ماقبل المدرسة (5-6) سنوات وقياس مدى اكتساب الاطفال عينة البحث لهذه المفاهيم ، وتعرف علاقة كل من الذكاء والجنس والمستوى الثقافى الاسرى باكتساب هذه المفاهيم ، ومحاولة تنمية هذه المفاهيم لدى الاطفال الذين لم يحققوا المستوى المقبول تربويا .
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التجريبى.
نتائج الدراسة :
1- تنخفض نسبة اكتساب المفاهيم الخلقية فى ضوء المستوى المقبول تربويا للاداء على الاختبار المستخدم لدى عينة اطفال البحث الكلية وعينات المدارس المختلفة.
2- لا توجد فروق داله فى المفاهيم الخلقية لدى الذكور والاناث بالعينة الكلية وعينات المدارس المختلفة.
3- لا توجد علاقة ارتباطية داله بين المفاهيم الخلقية والذكاء لدى اطفال العينة الكلية وعينات المدارس المختلفة ماعدا عينة مدرسة الراهبات حيث كانت كانت فيها داله ايجابية.