Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجيات وأساليب المعلم فى تدريس التاريخ الطبيعى للطلاب الفائقين والعاديين /
المؤلف
أحمد، سمية على عبد الوارث.
هيئة الاعداد
باحث / سميه علي عبد الوارث
مشرف / حامد عبد العزيز العبد
مشرف / روس استورم
مشرف / علي حسين بداري
مشرف / نجدي ونيس حبشي
مناقش / علي ماهر خطاب
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
1994.
عدد الصفحات
185 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/1994
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

هدف الدراسة :
- دراسة فاعلية استراتيجيات تدريس البيولوجى على تحصيل الطلاب الفائقين والعاديين فى مادة البيولوجى بالصف الثانى الثانوى.
- دراسة فاعلية اساليب معاملة المعلم على تحصيل الطلاب الفائقين والعاديين فى مادة البيولوجى بالصف الثانى الثانوى.
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة :
1- لا توجد علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين تحصيل الطلاب الفائقين او العاديين فى مادة البيولوجى واستراتيجيات تدريس البيولوجى بالصف الثانى الثانوى.
2- توجد علاقة ارتباطية دالة بين اسلوب معاملة معلم البيولوجى لطلابة وتحصيل الطلاب الفائقين والعاديين فى مادة البيولوجى للصف الثانى الثانوى.
3- توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطى درجات تحصيل الطلاب الفائقين والعاديين فى مادة البيولوجى.