Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
صعوبات التعلم وعلاقتها ببعض متغيرات بيئة الروضة لدى عينة من اطفال ماقبل المدرسة /
المؤلف
بدوى، عبير مصطفى رفعت.
هيئة الاعداد
باحث / عبير مصطفى رفعت
مشرف / احمد عبد اللطيف عبادة
مشرف / ثناء يوسف الضبع
مشرف / سهير عبد الحميد عثمان
مناقش / أنور رياض عبد الرحيم بشير
مناقش / فايزة يوسف
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
1998.
عدد الصفحات
174 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/1998
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية طفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

هدف الدراسة :
1- دراسة طبيعة العلاقة بين صعوبات التعلم لدى الاطفال ومتغيرات بيئة الروضة.
2- دراسة مدى الاختلاف فى صعوبات التعلم لدى الاطفال فى ضوء ( الجنس – الصف الدراسى- المستوى الثقافى للاسرة- عدد سنوات الخبرة لدى معلمات الروضة).
منهج الدراسة :
اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى.
نتائج الدراسة :
1- لا توجد فروق دالة احصائيا بين عينة أطفال الروضة ( بنين – بنات) فى متغيرات صعوبات التعلم.
2- لا توجد فروق دالة احصائيا بين عينة البحث أطفال الروضة ( البنين والبنات) فى متغيرات صعوبات التعلم.
3- لا توجد فروق دالة احصائيا بين عينة اطفال الروضة المستوى الدراسى الاول فى متغيرات صعوبات التعلم.