Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أنماط التفاعل اللفظي وغير اللفظي بين المعلمات والأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة في ضوء المؤهل والخبرة /
المؤلف
عبد الرحمن، نجلاء أحمد أمين.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء أحمد أمين عبد الرحمن
مشرف / صفية محمد أحمد سلام
مشرف / ثناء يوسف الضبع
مشرف / ----------------------------
الموضوع
أطفال ما قبل المدرسة - علم نفس. أطفال ما قبل المدرسة. علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
165 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
15/8/2001
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية الطفل.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

أهداف البحث:
معرفة أنماط التفاعل اللفظي وغير اللفظي السائدة في مرحلة ماقبل المدرسة.
معرفة وجود اختلاف في أنماط التفاعل اللفظي وغير اللفظي فى حالة حدوث كل منهما.
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج الوصفي الميداني.
نتائج البحث:
شيوع ممارسة أنماط التفاعل اللفظي وغير اللفظي معل فى حديث وسلوك المعلمات والأطفال 51.27% ثم التفاعل غير اللفظي بنسبة 23.88% ثم التفاعل اللفظي بنسبة 15.26%.
كانت المعلمات غير المؤهلات تربويا أكثر استخدام لأنماط التفاعل غير اللفظى.
المعلمات ذوات سنوات الخبرة القليلة اكثر استعمالا لأنماط التفاعل اللفظي وغير اللفظي.