Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام الأنشطة التعليمية على اكتساب بعض المفاهيم العلمية لأطفال مرحلة الرياض بمدينة المنيا /
المؤلف
عبد الحكيم، إيمان لطفي.
هيئة الاعداد
باحث / ايمان لطفي عبد الحكيم خليفة
مشرف / عبد الرحيم بخيت عبد الرحيم محمد
مشرف / ثناء يوسف الضبع
مناقش / عبد الرقيب البحيري
مناقش / نبيل السيد حسن سيد سليمان
الموضوع
رياض الأطفال. تعليم الأطفال. الوسائل التعليمية. علم النفس التربوي.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
175 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تربية طفل
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 187

from 187

المستخلص

الأهداف : من أهمها :
تعتبر مرحلة ما قبل الدراسة مرحلة تعليمية مثمرة وبخاصة إذا ما بنيت على النشاط الذاتي للطفل باعتباره محورا في التعليم الذي يقوده إلى اللعب والمحاولة والتجريب والبحث والممارسة والملاحظة والتدريب والتثقيف وتفاعلاته في الاتصال وتبادل الخبرات.
المنهج :
استخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي.
النتائج : من أهمها :
• توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات اطفال المجموعة التجريبية على مقياس المفاهيم العلمية المرتبطة بوحدة الغذاء.
• توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد المجموعة التجريبية الذين درسوا وحدة الغذاء.
• توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات إفراد المجموعة التجريبية على القياس القبلي ومتوسطات درجاتهم على القياس البعدى لصالح التطبيق البعدى.