Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على فنيات التعليم الملطف لخفض فرط النشاط وتحسين التفاعل الاجتماعى لدى اطفال الدرسة الابتدائية /
المؤلف
خفاجة, مى السيد عبد الشافى.
هيئة الاعداد
باحث / مى السيد عبد الشافى خفاجة
مشرف / أحمد أحمد متولى عمر
مناقش / محمد عبد الظاهر الطيب
مناقش / محمد ابراهيم سعفان
الموضوع
التعليم الابتدائى- بحوث تربوية. الاطفال- علم النفس.
تاريخ النشر
2012.
عدد الصفحات
260 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
20/2/2012
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 278

from 278

المستخلص

يرى انصار ”النظرية السلوكية”من خلال دراسة مراحل النمو للطفل ان ما يحدث للطفل من تغيرات فى مختلف جوانب شخصيته سواء على المستوى البيولوجى او ما يظهر فى الجانب السلوكى راجع الى ما تهيئه البيئة للطفل من مثيرات متعددة تستطيع ان تحدث تغيرات جسيمة وسلوكية, وبذلك يصبح النمو الحادث للطفل بناء على هذا؛هو محصلة التفاعل بين الطفل وما هو موجود فى بيئته من اشياء ووقائع وإحداث وافراد, يتم عن طريق إحداث النمو لدجى الإنسان ,وضرورة حدوث التعزيز للسلوك المرغوب فيه بحيث يقوم التعزيز بتقوية الاستجابة المطلوب تثبيتها.