Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير التعلم الشبكي علي مخرجات التعلم في الكرة الطائرة /
المؤلف
السيد، ولاء عبدالفتاح أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / ولاء عبدالفتاح أحمد السيد
مشرف / منير مصطفي عابدين
مناقش / أحمد السيد الموافي
مناقش / أحمد عبد الفتاح حسين
الموضوع
الكرة الطائرة.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
320ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 472

from 472

المستخلص

اصبحت التكنولوجيا اداة ووسيلة لسرعة الوصول الي الهدف الحقيقي من تطوير التعليم الذي ينحصر في تنمية الفكر والاقتناع والفهم وربطة بالتطبيق العلمي وتكوين الشخصية العلمية من خلال الاستخدام الامثل للتكنولوجيا، ولقد جاء الوقت لكي يفهم المتعلم كيف يستطسع ان يتعامل مع هذه التكنولوجيا وكيفية استخدامها في الوقت المناسب. لذلك فقد اصبحت العملية التعليمية تعتمد وبشكل قوي علي التقنيات التعليمية الحديثة وذلك لتحقيق الاهداف التعليمية للمؤسسات التعليمية المختلفة، حيث ان استخدام التقنيات التعليمية في التدريس الجامعي تؤدي الي تحسين التدريس وزيادة فاعليتة مما يدعو الي ضرورة اقتناع اعضاء هيئة التدريس بالجامعات باستخدام التقنيات التعليمية، وتشكيل اتجاهات ايجابية نحو استخدامها في عملية التدريس، كذلك يجب تطوير معلوماتهم ومهاراتهم للتعامل مع هذه التكنزلزجيا الحديثة كي يظلوا دائما علي اتصال باحدث ما يستجد في اختصاصاتهم سواء علي المستوي البحثي او التعليمي او خدمة المجتمع ومن هنا بدأت الدول والمجتمعات في البحث عن طرق جديدة للتعليم بدرجة كبيرة علي اعتماد المتعلم علي نفسة في العملية التعليمية وهو ما يعرف (بالتعلم الذاتي)وهذا بدورة ادي الي ظهور مصطلح يعرف بالتعليم الالكتروني e-learning. وعلي الرغم من الايجابيات والفوائد العديدة التي يقدمها التعلم الالكترونى الا انه لن يكون ناجحا اذا افتقر لعوامل اساسية متوفرة اصلا في التعليم التقليدي الحالي، والي كونه العملية التربوية كصورة عميقة نتيجة تلاقي الطلبة وحضورهم الجماعي الذي يغرس قيما تربوية ويعزز اهمية العمل المشترك كفريق واحد ولكل فرد دور محدد في العملية التعليمية. لذلك حاول العديد من التربويين ايجاد اساليب ونماذج تعليمية تدمج بين مميزات كل من التعلم الالكتروني e -learning ومميزات التعلم التقليدي (وجها لوجهface -to- facelearning ) وتوصلوا الي ما يسمي بالتعليم المدمج blended learning. فالتعليم المدمج كمصطلح يشير الي دمج اساليب وادوات التعلم المدمج مع اساليب وادوات التعلم التقليدي داخل القاعة الدراسية بالمؤسسات التعليمية blended classroom instuction ومن ثم فهو تطبيق للاستراتيجيات التعليمية القديمة برؤية المستحدثات التكنولوجية الجديدة في قاعة الدراسة ويتم بكونة استخدام اكثر من طريقتين متميزتين للتعلم بدمجها معا لحدهما تهتم بالتعلم في القاعات الدراسية التقليدية وتدمج مع اساليب التعلم التي تتم من خلال الانترنت والمستحدثات التكنولوجية وفية يتحول دور عضو هيئة التدريس داخل قاعة الدراسة الي مدرب وموجه للطلاب ومدير لانشطة التعلم.