![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الحالي إلى بيان أثر التفاعل بين مدخلين لتصميم المقررات الإلكترونية عبر الإنترنت وبعض الأساليب المعرفية على التحصيل وتنمية مهارات التفكير العليا لدى طلاب الدبلوم الخاصة في التربية. وقد استخدم فى هذا البحث المنهج التكنولوجي في تطوير المنظومات التعليمية، والذي يقوم على تصميم وتطوير وتقويم البرامج التعليمية، ويتم ذلك من خلال تطبيق نموذج محمد عطية خميس (2003) كأحد نماذج التطوير التعليمي، الذي يتضمن المنهج الوصفي التحليلي في مرحلة الدراسة والتحليل، والمنهج التجريبي في مرحلة التقويم. |