Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور برامج المسئولية الاجتماعية للشركات المتعددة الجنسيات العاملة فى مصر فى تكوين صورتها الذهنية لدى الجمهور المصرى /
المؤلف
جمعة,شيماء عزالدين زكى.
هيئة الاعداد
باحث / شيماء عز الدين زكى
مشرف / سوزان يوسف القلينى
مشرف / غادة عابيدو
الموضوع
- - .
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
396 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الآداب - قسم علوم الاتصال و الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 461

from 461

المستخلص

الاهداف :
1- التعرف على مفهوم المسئولية الاجنماعية للشركات بوجة عام .
2- الكشف على مدى اهتمام الشركات المتعددة الجنسيات ببرامج المسئولية الاجتماعية.
3- الوقوف على انماط تطبيق برامج المسئولية الاجتماعية الخاصة بالشركات المتعددة الجنسيات فى مصر.
المنهج :
تعتمد الدراسة الحالية على
1-منهج المسح :وهو الشكل الرئيسى والمعيارى لجمع المعلومات عندما تشمل الدراسة المجتمع الكلى او تكون العينة كبيرة ومنتشرة بالشكل الذى يصعب الاتصال بمفرادتها مما يوفر جانبا كبيرا من الوقت والنفقات.
النتائج :
1- توصلت الدراسة الى ان مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات غير واضح بالنسبة للجمهور وان هناك من لم يسمع عنة من قبل.
2- تمثلت اهم مصادر معلومات الجمهور المصرى عن الشركات التى تقوم ببرامج المسئولية الاجتماعية فى التليفزيون ثم الصحف ثم التعامل المباشر مع تلك الشركات يليها الاقارب والاصدقاء.
3- تمثلت اهم دوافع الشركات للقيام ببرامج المسئولية الاجتماعية من وجهة نظر الجمهور عينة الدراسة فى انها دوافع خاصة بالمصلحة الشخصية للشركات.