الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الاهداف : 1- التعرف على مفهوم المسئولية الاجنماعية للشركات بوجة عام . 2- الكشف على مدى اهتمام الشركات المتعددة الجنسيات ببرامج المسئولية الاجتماعية. 3- الوقوف على انماط تطبيق برامج المسئولية الاجتماعية الخاصة بالشركات المتعددة الجنسيات فى مصر. المنهج : تعتمد الدراسة الحالية على 1-منهج المسح :وهو الشكل الرئيسى والمعيارى لجمع المعلومات عندما تشمل الدراسة المجتمع الكلى او تكون العينة كبيرة ومنتشرة بالشكل الذى يصعب الاتصال بمفرادتها مما يوفر جانبا كبيرا من الوقت والنفقات. النتائج : 1- توصلت الدراسة الى ان مفهوم المسئولية الاجتماعية للشركات غير واضح بالنسبة للجمهور وان هناك من لم يسمع عنة من قبل. 2- تمثلت اهم مصادر معلومات الجمهور المصرى عن الشركات التى تقوم ببرامج المسئولية الاجتماعية فى التليفزيون ثم الصحف ثم التعامل المباشر مع تلك الشركات يليها الاقارب والاصدقاء. 3- تمثلت اهم دوافع الشركات للقيام ببرامج المسئولية الاجتماعية من وجهة نظر الجمهور عينة الدراسة فى انها دوافع خاصة بالمصلحة الشخصية للشركات. |