Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج لتحسين بعض مهارات التنظيم الذاتى للتعلم على التحصيل الدراسى ودافعية الانجاز فى ضوء اساليب التعلم المفضلة لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية /
المؤلف
عكاشة, علاء عبدالوهاب سيد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / علاء عبد الوهاب سيد
مشرف / خير يالمغازي
مشرف / حمادة وهدان
مشرف / مصطفي محمد كامل
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
225 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2010
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 434

from 434

المستخلص

هدفت هذه الدراسة الى بناء برنامج يستهدف اكساب تلاميذ المرحلة الاعدادية(الصف الثانى الاعدادى)لبعض مهارات التنظيم الذاتى للتعلم (المهارات المعرفية مثل :(التسميع الذاتى-الاتقان-التنظيم ,والمهارات ماوراء المعرفية مثل :المراقبة الذاتية,ومهارات ادارة المصادر مثل تنظيم الجهد,وتنظيم وقت وبيئة الدراسة)فى ضوء اسلوب التعلم المفضل(استراتيجى,عميق,سطحى)كما هدفت الدراسة الى دراسة تاثير التدريب على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم فى تحسين التحصيل الدراسى كما ينعكس فى ادائهم على الاختبارات التحصيلية فى المواد الدراسية الاساسية(اللغة العربية-الغة الانجليزية-الرياضيات-الدراسات الاجتماعية-العلوم) ايضا دراسة تاثير التدريب على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم فى تحسين دافعية الانجاز كما ينعكس فى ادائهم على اختبار دافعية الانجاز.