الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت هذه الدراسة الى بناء برنامج يستهدف اكساب تلاميذ المرحلة الاعدادية(الصف الثانى الاعدادى)لبعض مهارات التنظيم الذاتى للتعلم (المهارات المعرفية مثل :(التسميع الذاتى-الاتقان-التنظيم ,والمهارات ماوراء المعرفية مثل :المراقبة الذاتية,ومهارات ادارة المصادر مثل تنظيم الجهد,وتنظيم وقت وبيئة الدراسة)فى ضوء اسلوب التعلم المفضل(استراتيجى,عميق,سطحى)كما هدفت الدراسة الى دراسة تاثير التدريب على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم فى تحسين التحصيل الدراسى كما ينعكس فى ادائهم على الاختبارات التحصيلية فى المواد الدراسية الاساسية(اللغة العربية-الغة الانجليزية-الرياضيات-الدراسات الاجتماعية-العلوم) ايضا دراسة تاثير التدريب على مهارات التنظيم الذاتى للتعلم فى تحسين دافعية الانجاز كما ينعكس فى ادائهم على اختبار دافعية الانجاز. |