Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التدريب على بعض استراتيجيات ماوراء المعرفة فى تحسين مستوى الفهم القرائى لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى /
المؤلف
على, مراد راتب محمد.
هيئة الاعداد
باحث / مراد راتب محمد على
مشرف / نصرة محمد عبد المجيد جلجل
مشرف / خيرى المغازى عجاج
مشرف / خيرى المغازى عجاج
مشرف / خيرى المغازى عجاج
الموضوع
علم النفس التربوى.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
291 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 232

from 232

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤلات الاتية:1-هل يوجد تاثير دال احصائيا لكل من التجريب(تجريبية-ضابطة)والقياس(قبلى-بعدى) وتفاعلاتهما على استراتيجيات ماوراء المعرفة( الوعى-التخطيط-المراقبة-التقويم) والدرجة الكلية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى.2-هل يوجد تاثير دال احصائيا لكل من التجريب(تجريبية-ضابطة)والقياس(قبلى-بعدى) وتفاعلاتهما على مكونات الفهم القرائى المعرفى(فهم معنى الكلمة- فهم معنى الجملة-فهم معنى الفقرة-ادراك العلاقات-اللغوية-ادراك المتعلقات اللغوية) والدرجة الكلية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى.3-هل يوجد تاثير دال احصائيا لكل من التجريب(تجريبية-ضابطة)والقياس(قبلى-بعدى)وتفاعلاتهما على الفهم القرائى ماوراء المعرفى(التخطيط-التقويم-المراقبة-بارامترات المهمة-الوعى بالاستراتيجية)والدرجة الكلية لدى تلاميذ الصف الاول الاعدادى.