Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مشكلات التوجيه الفنى للتربيه الرياضيه للمرحلة الاعدادية بنين بمحافظة القليوبيه /
المؤلف
زغارى، إبراهيم عيسى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم عيسي محمد زغاري
مشرف / إبراهيم سعد زغلول محمود
مناقش / موسي موسي علام
مناقش / إبراهيم سعد زغلول محمود
الموضوع
التربية البدنية طرق التدريس. المدارس الاعداديه. التوجيه التوبوي. التدريب الرياضى. التربية البدنية. الرياضة البدنية مصر.
تاريخ النشر
2008.
عدد الصفحات
145ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الترويح الرياضي
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - أصول التربية والترويح
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

مشكلة البحث واهميته:
تتلخص مشكلة البحث في دراسة مشكلات التوجيه الفني بالمرحلة الاعدادية بنين فعلي الرغم من الجهود المبذولة من المسئولين عن التربية الرياضية في تطوير الاساليب المختلفة للتوجيه الفني الا انه مازال هناك بعض المشاكل والمفاهيم التقليدية عالقة في اذهان كثير من الموجهين ونظار المدارس والمدرسين فالتوجيه ليس مجرد اسداء النصح من شخص اكبر سنا او اكثر خبرة الي شخص يقل عنه في الخبرة والمعرفة التجربة والدراية بل هو في الواقع عملية تفاعل يتم من خلالها تبادل الاراء للتعرف علي المشكلات والعقبات للوصول الي حلول علمية للمشكلات التي يتسبب فيها استمرار المفهوم القديم لعملية التوجيه الفني.
فالتوجيه الفني في مجال التربية بالمرحلة الاعدادية يحتاج الي التعرف علي مشكلاته والعمل علي حلها او التقليل من سلبياتها ليكون اكثر فاعلية ولكي تؤدي عملية التوجيه الفني نتائجها المرجوة منها.
اهداف البحث:
1- مشكلات التوجيه الفني واكثرها شيوعا لدي كلا من المسئولين وموجهي التربية الرياضية.
2- مشكلات التوجيه الفني واكثرها شيوعا لدي مدرسين التربية الرياضية.
3- المقارنه بين مشكلات التوجيه الفني لدي كلا من المسئولين والموجهين ولدي مدرسي التربية الرياضية.
منهج البحث :
قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي باسلوب النمط المسحي كاحد انماطه وذلك لملائمته لطبيعة البحث
تساؤلات البحث:
1- ما هي المشكلات الاكثر شيوعا المتصلة بالتوجيه الفني للتربية الرياضية من وجهة نظر المسئولين والموجهين المتخصصين؟
2- ماهي المشكلات الاكثر شيوعا المتصلة بالتوجيه الفني للتربية الرياضية من وجهة نظر المدرسين المتخصصين؟
3- هل توجد فروق دالة بين اراء الموجهين والمدرسين في مشكلات التوجيه الفني بالمرحلة الاعدادية بنين؟