الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث واهميته: تتلخص مشكلة البحث في دراسة مشكلات التوجيه الفني بالمرحلة الاعدادية بنين فعلي الرغم من الجهود المبذولة من المسئولين عن التربية الرياضية في تطوير الاساليب المختلفة للتوجيه الفني الا انه مازال هناك بعض المشاكل والمفاهيم التقليدية عالقة في اذهان كثير من الموجهين ونظار المدارس والمدرسين فالتوجيه ليس مجرد اسداء النصح من شخص اكبر سنا او اكثر خبرة الي شخص يقل عنه في الخبرة والمعرفة التجربة والدراية بل هو في الواقع عملية تفاعل يتم من خلالها تبادل الاراء للتعرف علي المشكلات والعقبات للوصول الي حلول علمية للمشكلات التي يتسبب فيها استمرار المفهوم القديم لعملية التوجيه الفني. فالتوجيه الفني في مجال التربية بالمرحلة الاعدادية يحتاج الي التعرف علي مشكلاته والعمل علي حلها او التقليل من سلبياتها ليكون اكثر فاعلية ولكي تؤدي عملية التوجيه الفني نتائجها المرجوة منها. اهداف البحث: 1- مشكلات التوجيه الفني واكثرها شيوعا لدي كلا من المسئولين وموجهي التربية الرياضية. 2- مشكلات التوجيه الفني واكثرها شيوعا لدي مدرسين التربية الرياضية. 3- المقارنه بين مشكلات التوجيه الفني لدي كلا من المسئولين والموجهين ولدي مدرسي التربية الرياضية. منهج البحث : قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي باسلوب النمط المسحي كاحد انماطه وذلك لملائمته لطبيعة البحث تساؤلات البحث: 1- ما هي المشكلات الاكثر شيوعا المتصلة بالتوجيه الفني للتربية الرياضية من وجهة نظر المسئولين والموجهين المتخصصين؟ 2- ماهي المشكلات الاكثر شيوعا المتصلة بالتوجيه الفني للتربية الرياضية من وجهة نظر المدرسين المتخصصين؟ 3- هل توجد فروق دالة بين اراء الموجهين والمدرسين في مشكلات التوجيه الفني بالمرحلة الاعدادية بنين؟ |