Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام نموذج التعلم البنائى فى تدريس الدراسات الاجتماعية لتنمية المهارات الاجتماعية والمشاركة الوجدانية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
حمدان، دينا صبحى السيد.
هيئة الاعداد
باحث / دينا صبحى السيد حمدان
مشرف / عطية حسين هجرس
مناقش / عاطف محمد بدوى
مناقش / على جودة محمد عبد الوهاب
الموضوع
التعليم الابتدائى- مناهج. الدراسات الاجتماعية- طرق التدريس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
288 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
16/1/2012
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 311

from 311

المستخلص

يشهد الانسان فى عالمنا المعاصر تطورا هائلا فى شتى مجالات الحياة، الأمر الذى انعكس على ما تقدمه المدرسة من وسائل وطرق تدريس مختلفة لمساعدة المتعلم فى تلبية حاجاته وطموحاته. ويعد هذا التطور انعكاسا للانفجار المعرفى فى شتى فروع المعرفة والتقنية الحديثة حتى أصبح الحكم على مدى تقدم الأمم ورقيها يتم وفق أساليب علمية حديثة. ولذلك فإن التعليم هو السبيل الوحيد لمواجهة تحديات هذا القرن حيث تسعى العديد من الدول نحو التقدم بخطى سريعة كى تصل إلى مستقبل أفضل ولن يتأتى لها ذلك إلا بالتعليم المتميز فى عالم يشهد تحولات علمية وتكنولوجية هائلة فى شتى نواحى الحياة.