الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تناولت الدراسة فعالية إعلانات التسويق الاجتماعى لحقوق المرأة فى التليفزيون المصرى، من خلال دراسة تحليلية وميدانية واستخدمت مناهج وأدوات متعددة تمثلت فى منهج تحليل المضمون بالتطبيق على عينة قوامها 23 إعلاناً للتسويق الاجتماعى لحقوق المرأة بالتليفزيون المصرى، فى الفترة من 1998- 2010 وعالجت موضوعات مناهضة ختان الإناث والزواج المبكر، تعليم الفتيات، المشاركة السياسية للمرأة، والهوية، مشاركة المرأة للرجل فى مختلف مجالات الحياة وذلك بالاعتماد على استمارة تحليل المضمون. كما استخدمت منهج المسح وتم تطبيقة على مستويين الأول بالتطبيق على عينة قوامها 15 مفردة من الخبراء المشاركين فى تخطيط إعلانات التسويق الاجتماعى لحقوق المرأة فى مصر، باستخدام دليل المقابلة المتعمقة وتكنيك كرة الثلج، والثانى بالتطبيق على عينة من الجمهور المصرى قوامها 220 مفردة بواقع 10 مشاركين فى المجموعة الواحدة باستخدام تكنيك مناقشات المجموعة المركزة. وتوصلت الدراسة إلى العديد من النتائج ذات السمة التطبيقية، وجاء أهمها على النحو التالى: عدم إجراء تقييمات لإعلانات التسويق الاجتماعى لحقوق المرأة فى مصر، نظراً لضعف الميزانية المخصصة للإعلان داخل المؤسسات محل الدراسة، عدم اقتناع بعض المؤسسات بالإعلان كعامل مؤثر فى التغيير الاجتماعى، ضعف التمويل الحكومى لإعلانات التسويق الاجتماعى لحقوق المراة فى مصضر، واعتماد الغالبية العظمى على المنح المقدمة من المؤسسات الدولية والأهلية المصرية. |