![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مشكلة البحث:لقد تعرض دليل كلية التربية الاساسية الصادرة من الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الي النشاط الرياضي كاحد الانشطة الطلابية الهامة والذي طالب فيه بضرورة توفير جميع السبل والامكانات المادية لتحقيق الاهداف المرجوة منه وتقديم كل ما يلزم الطلبة من اوجه الرعاية والانشطة لتهيئة الجو الملائم لتحقيق ذلك.كما لاحظ الباحث انه بالرغم من وجود وثائق رسمية بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت تحتوي علي برامج النشاط الرياضي الا ان اقبال الطلبة والطالبات علي ممارسة هذه الانشطة لا يتلائم مع اعدادهم بما يرجعه الباحث الي عدم امكانية الطلاب من ممارسة الانشطة الرياضية الداخلية بالكلية وذلك قد يكون بسبب نظام المقررات الذي يعوق الممارسة الرياضية بسبب اهتمام الطلاب بالتحصيل العلمي او لقلة اعداد الكوادر كذلك قد تكون الانشطة مقتصرة علي بعض الالعاب دون الاخري.لذا يتناول الباحث بالدراسة ”تقويم النشاط الرياضي بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت وذلك في محاولة من الباحث للتعرف علي محتوي النشاط الرياضي بكلية التربية الاساسية والخطة الزمنية المحددة من خلال تحليل الوثائق لدراسة مدي تحقيق الاهداف الموضوعة للنشاط الرياضي بالكلية ولتحديد ما يجب ان يكون عليه ومقارنته بما يتم بالفعل والواقع كما يحاول تحديد المشكلات التي قد تعوق ممارسة الطلاب للنشاط الرياضي بالكلية.اهداف البحث: 1- يهدف البحث الي تقويم النشاط الرياضي بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت بالاضافة الي وضع اهداف مقترحة للنشاط الرياضي . 2- تهدف الدراسة الي تقويم النشاط الرياضي بكلية التربية الاساسية بدولة الكويت من خلال دراسة المحاور الاتيةالامكانات المادية بالكلية(ادوات –اجهزة –منشات) الكوادر القائمة علي ادارة تنفيذ برامج النشاط الرياضي اوجه النشاط الرياضي بالكلية الدعاية والاعلان عن النشاط الرياضي بالكلية التعرف علي اسباب عدم ممارسة النشاط الرياضي بالكلية اسباب مرتبطة بالكليةاسباب شخصية. |