Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دلالة المكان فى مسرح أنطوان تشيخوف ونعمان عاشور =
المؤلف
الحميدانى, ناصر مطلق محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ناصر مطلق محمد الحميدانى
مشرف / احمد محمد حسن شحاته صقر
مناقش / احمد محمد حسن شحاته صقر
مشرف / هانى أبو الحسن عبد الحميد سلام
الموضوع
المسرح - تاريخ ونقد - مصر. المسرح - تاريخ ونقد - روسيا. التأليف المسرحى.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
137 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
15/11/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الدراسات المسرحية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 139

from 139

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع دلالة المكان فى مسرح أنطوان تشيخوف ومسرح نعمان عاشور حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة فقد اختار الباحث دراسة دلالات المكان بين كاتبين الأول روسى و الآخر عربى و كلاهما كاتب واقعى تناولت الدراسة سيمولوجيا المكان الدرامى من خلال السيمولوجيا و أصولها, و ملامحها, سيمولوجيا المسرح و الدراما, المكان الدرامى و دلالاته.
- ثم تناولت الدراسة سمات المكان فى مسرح أنطوان تشيخوف من خلال دلالة المكان فى مسرحية النورس, دلالة المكان فى مسرحية الشقيقات الثلاث, دلالة المكان فى مسرحية بستان الكرز.
- ثم نناولت الدراسة دلالة المكان فى مسرح نعمان عاشور من خلال دلالة المكان فى مسرحية الناس اللى تحت, دلالة المكان ف مسرحية الناس اللى فوق, دلالة المكان فى مسرحية عائلة الدوغرى ثم خاتمة ضمت أهم النتائج التى تمالتوصل إليها من خلال تلك الدراسة.