الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تعد برامج إعداد معلم العلوم فى مصر من أكثر الميادين دعوة لتجديد مفردات مقرراﺗﻬا , وذلك لكى تتمكن من مواجهة تحديات عصر الثورة المعلوماتية والتعامل مع مفردات التقنية التى فرضت نفسها على مختلف قطاعا ت الحياة , والنجاح فى الارتقاء بمستوى الخريج المعلم , وتنمية قدراته وبرامج إعداده بما يتوائم مع طبيعة التجديد والإنفجار المعرفى الذى يشهده العالم من حولنا ,ولاعتبارات أخرى من بينها تدني مستوى الخريجين. لكن نظرْا لضآلة الجهود المبذولة فى مجال التجديد فى برنامج إعداد معلم العلوم التى يمكن رصدها وتقويمها فى مصر , انصرفت الدراسة الراهنة إلى تعقب دعاوى التجديد التى يمكن الإطلاع عليها فى الدوريات والرسائل العلمية ومقارنتها بنظائرها فى بعض الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية بغية الاستفادة منها فى الارتقاء بمستوى برنامج إعداد معلم العلوم فى مصر. |