Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة مقارنة لاتجاهات التجديد
فى برنامج إعداد معلم العلوم
فى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية.
المؤلف
أحمد, إيمان إبراهيم الدسوقى .
هيئة الاعداد
باحث / إيمان إبراهيم الدسوقى أحمد
مشرف / عبد المجيد عبدالتواب شيحه
مشرف / عبد الجواد السيد بكر
مناقش / جمال على الدهشان
الموضوع
المدرسون - اعداد
تاريخ النشر
2004 .
عدد الصفحات
700 mg.
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 145

from 145

المستخلص

تعد برامج إعداد معلم العلوم فى مصر من أكثر الميادين دعوة لتجديد مفردات مقرراﺗﻬا , وذلك لكى
تتمكن من مواجهة تحديات عصر الثورة المعلوماتية والتعامل مع مفردات التقنية التى فرضت نفسها على مختلف قطاعا
ت الحياة , والنجاح فى الارتقاء بمستوى الخريج المعلم , وتنمية قدراته وبرامج إعداده بما يتوائم مع طبيعة
التجديد والإنفجار المعرفى الذى يشهده العالم من حولنا ,ولاعتبارات أخرى من بينها تدني مستوى الخريجين.
لكن نظرْا لضآلة الجهود المبذولة فى مجال التجديد فى برنامج إعداد معلم العلوم التى يمكن رصدها وتقويمها فى
مصر , انصرفت الدراسة الراهنة إلى تعقب دعاوى التجديد التى يمكن الإطلاع عليها فى الدوريات والرسائل العلمية
ومقارنتها بنظائرها فى بعض الدول المتقدمة كالولايات المتحدة الأمريكية بغية الاستفادة منها فى الارتقاء بمستوى
برنامج إعداد معلم العلوم فى مصر.