Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحديد مستويات معياريه لبعض القدرات البدنية
الخاصه لناشئى التنس
=
المؤلف
عامر، هاني إسماعيل فتح الله عبد المقصود.
هيئة الاعداد
باحث / هاني إسماعيل فتح الله
مشرف / فوزي السيد حسن
مناقش / مرعي حسين مرعي
مناقش / سهير طلعت إبراهيم
الموضوع
رياضة بدنية - التنس.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
200 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علوم الحركة الرياضية
تاريخ الإجازة
2/6/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية التربية الرياضية بنين - تدريب الألعاب الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 123

from 123

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى وضع أساس علمى لتقويم وتقييم القدرات البدنية الخاصة لناشئي التنس فى المرحلة السنية (9 -12) سنة بجمهورية مصر العربية وذلك من خلال تحديد أهم القدرات البدنية الخاصة لناشئي التنس للمرحلة السنية من ( 9- 12) سنة ، بالإضافة الى تحديد أفضل الإختبارات البدنية التى يمكن من خلالها قياس القدرات البدنية الخاصة لناشئي التنس للمرحلة السنية من ( 9- 12) سنة ، وأيضا إستخلاص بطارية للإختبارات البدنية يمكن الإستعانة بها فى انتقاء وتقييم مستوى الأداء البدنى لناشئي التنس للمرحلة السنية من ( 9- 12) سنة ، مع ضع جداول لتحديد المستويات المعياريةلتقييم مستوى الأداء البدنى لناشئي التنس للمرحلة السنية من ( 9- 12) سنة .
أهم الإستنتاجات :
• من واقع البيانات وفى ضوء المعالجات الإحصائية وفى حدود عينة البحث تمكن الباحث من التوصل إلى الإستنتاجات التالية :
( 1 ) تم التوصل إلى المتوسطات الحسابية والإنحرافات المعيارية لمجموعة من المتغيرات البدنية والتى
يمكن إعتبارها مؤشرا للتنبؤ بالأداء البدنى ومن ثم المهارى للاعبى التنس .
( 1 ) تم بناء مئينيات ومستويات معيارية من قياسات عينة الدراسة الأساسية بحيث أصبح كل اختبار
من جميع الإختبارات فى البطارية المستخلصة له المئينيات والمستويات المعيارية الخاصة به
والتى توضح المستويات المختلفة التى يحرزها اللاعبون بعد إجراء هذة الإختبارات والتى يمكن أن
تساعد المدربين فى إختيار أفضل اللاعبين .
ثانيا : التوصيات : -
• طبقا للإجراءات التى تمت فى هذا البحث وفى حدود عينة البحث المميزة وإنطلاقا مما أشارت إليه الإستخلاصات فإن الباحث يوصى بما يلى :-
( 1 ) إهتمام المسؤلين والمدربين بمراعاة القياسات البدنية للاعبى التنس عند الإنتقاء مع مراعاة أهمية
ترتيبها وخاصة للمرحلة السنية من ( 9 – 12) سنة .
( 2 ) الإسترشاد بالقدرات البدنية الخاصة التى تناولها البحث والإستعانة ببطارية الإختبارات التى
توصلت إليها الدراسة العاملية فى عملية الإنتقاء للناشئين للمرحلة السنية من ( 9 – 12 )
سنة ، وكذلك عند تتقييم اللاعبين أو تقييم البرامج التدريبية أثناء الموسم الرياضى .
( 3 ) الاستعانة بجداول المئينيات والمستويات المعيارية التى توصلت إليها الدراسة كأداة لتقييم مستوى
اللاعبين بالنسبة للقدرات البدنية الخاصة .
( 4 )عرض المستويات المئينية والمستويات المعيارية من جانب المدرب ليتعرف على نسبة اللاعبين
المميزين وغير المميزين بدنيا ومايحتاج ذلك من تعديل أو تدعيم للبرامج التدريبية الموضوعة .
( 5 ) عرض المستويات المئينية والمعيارية على اللاعبين حتى يتعرفوا على مستواهم بالنسبة لغيرهم
من اللاعبين بهدف استثارة دوافعهم وبالتالى تحسين مستواهم .