Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسه تحليليه لنتائج دراسات وبحوث الوسائط المتعدده على تعلم مهارات أنشطه الرياضات المائيه /
المؤلف
نور الدين، السيد السيد محمد
هيئة الاعداد
باحث / السيد السيد محمد نور الدين
مشرف / محمد أحمد عبد الرازق
مناقش / أحمد يوسف عاشور،
مناقش / ممدوح محمد الشناوي
الموضوع
ألعاب الماء. السباحه تدريب. التربيه البدنيه طرق التدريس. التعليم وسائل سمعيه وبصريه.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
85+16ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2005
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 129

from 129

المستخلص

السباحة كما هو معروف رياضة تنافسية تعتمد على السرعة لتحقيق اقل من زمن ممكن وبالتالى يسعى ومدربى السباحة لاستخدام كل مصادر اللم والمعرفة حتى يتمكن من تحقيق افضل زن وذلك من خلال استخدام جميع المستحدثات التكنولوجية فى عمليتى التعليم والتدريب والعملية التعليمية هى بداية للعملة التدريبية اتى من خلالها يتمكن السباح من تطوير لكى يحقق الهدف المطلوب منه ولذلك ينبغى الاهتمام بالعملية التعليمية فى بداية الاعداد للسباحين الناشئين حيث انها الاساس الذى يبنى عليه المدربين مستقبل سباحيهم ولقد شهد العقد الاخير تتطور مذهل فى الازمنة المسجلة فى سباقات السباحة وكذلك تحققت هذة بواشطة سباحين صغار السن ولقد تحقق ذلك من خلال عامل مهم وهو زيادة كفاءة البرامج التعليمية المعمول بها فى مدارس السباحة وايضا تقليل الفترة الزمنية لعملية التعلم ولقد تمكن معملى السباحة من ذلك نتيجة استخدام المستحثات التكنولوجية الحيثة والوسائل التعليمية فى تعليم السباحة مثل(الصور المسلسلة الكتاب المبرمج-الفيديو التعليمى) وصولا الى الحاسب الالى متعدد الوسائط الذى يشمل العديد من الوسائط المتعددة التى تساعد على التعلم بصورة اسرع من السابق وكذلك بطريقة ذات فاءة عالية ونتيجة فقد ظهرت الدراسات والابحاث العملية التى اهتمت بتاثير هذه الوسائط المتعددة على تعلم السباحة وكان الهدف من ههالابحاث هو ايجاد افضل الوسائط المتعددة التى يمكن ان تساعد المعلم فى العملية التعليمية لكى يجعل المتعلم متمكنا من السباحة بشكل جيد وفى اسرع وقت ممكن للدخول بعد ذلك فى العملية التدريبية مشكلة البحث نظرا لاهمية الدور الذى تلعبه الوسائط المتعددة فى العمليىة التعليمية امكانيات متنوعة ومتميزة يمن ان تزيد من فاعلية الطريقة التعليمية وايجابية المتعلم وتحفزه على اكتساب المهارات المطلوبة بصورة اكثر فاعلية الدرس اكثر حيوية وبالتالى ينعكس ذلك علة المتعلمين فى صورة الخبرات تحقيق التكامل فى شخصيتهم فمنها مايقدم المعارف ومنها مايكسب ينمى الاتجاهات الى غير ذلك من جوانب الخبرة وبالتالى تسهم الوسائط الخبرة فى صورتها الشاملة لذا كان لزاما تحديد افضل الوسائط المتعددة فى تعليم المهارات الحركية يتناسب مع الجنس ونوع المتعلمين بما يحقق افضل فائدة تعود عليهم فى الممارس وخاصة ف مجال تعليم السباحة لما لها من تاثير فعال حيث اشار الباحثين لاهمية الدور الذى تلعبه لوسائط المتعدد\ة فى مجال تعليم السباحة اهداف البحث التعرف على حجم تاثير استخدام الوسائط المتعددة على تعلم الرياضات المائية من خلال الدراسة التحليلية فرض البحث ماهو مقدار حجم تاثير الوسائط المتعددة المستخدمة فى تعليم مهارات الرياضات المائية.