![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الي التعرف على دور التوجية فى تطوير أداء الأخصائيين الرياضيين برعاية الشباب بجامعة الاسكندرية وذلك من خلال التعرف علي أنماط القيادة المتبعة ،ومستوى دافعية العمل ،وطرق الاتصال المتبعة ،ومعوقات تقويم الاداء ،ومتطلبات واهمية التوجية ، وانواع ومعوقات التوجية التى تواجه العاملين بادارات رعاية الشباب ، استخدم الباحث المنهج الوصفي بالاسلوب المسحي لملائمةلطبيعة الدراسة ، تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من ( كبير الاخصائين الرياضين بدرجة مدير عام ، الاخصائين الرياضين اول وتانى ، الاخصائي الرياضي الثالث ) وكان عددهم 143 من الادارة العامة لرعاية الشباب وادارات رعاية الشباب بكليات الجامعة واستخدم الباحث الاستبيان كاداه لجمع البيانات وكانت اهم النتائج عدم انتماء العاملين لعملهم ،لا تسود روح التعاون والعمل كفريق ، لاتوجد خطة شاملة لدى رعاية الشباب بالجامعة ، لايوجد نظام للحوافز ،لا يوجد تقييم اداء العاملين بصورة مستمرة المسئوليات والاختصاصات غير واضحة بالنسبة للعاملين . |