الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة: 1- التعرف على ملامح تطور واتجاهات المساحة المزروعة، والإنتاجية الفدانية، والإنتاج الكلى من محاصيل الحبوب موضع الدراسة على مستوى محافظة أسيوط والمستوى القومى وأهم المراكز المنتجة بها. المنهج: اعتمد الباحث على المنهج الوصفى التحليلى. نتائج الدراسة: 1- بالنسبة لأهم المشاكل التسويقية التى تواجه منتجى الذرة الشامية بالأراضى القديمة بمحافظة أسيوط فتمثلت فى عدم الدفع الفورى لثمن المحصول، بينما تمثلت فى عدم توفير المعلومات التسويقية وذلك بالأراضى الجديدة. 2- بالنسبة لأهم المشاكل التسويقية التى تواجه منتجى الذرة الرفيعة بالأراضى القديمة فتمثلت فى زيادة نسبة الفاقد أثناء الحصاد، بينما تمثلت فى عدم الدفع الفورى لثمن المحصول، وارتفاع تكاليف النقل وذلك لمحصول الذرة الرفيعة بالأراضى الجديدة على الترتيب. |