![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يعتمد البحث على الإفادة من قصص الخيال العلمى التى تناولتها السينما العالمية لإثراء المشغولات الفنية لطلاب التربية الفنية وتنمية الجانب الإبداعى والخيالى مع الأهتمام بالخيال العلمى وفروعه كقاعدة ينطلق منها الخيال الفنى دون الحاجة إلى الغوص فى الموضوعات التقليدية ، ودور أفلام الخيال العلمى فى تنمية هذا النوع من الخيال القادر على تنمية المبدعين والمبتكرين وتنمية مفهوم الأشغال الفنية المعاصرة فى القرن العشرين ، والأهتمام بالخيال العلمى الذى يعتمد على العلم فى تنمية الطالب. الفصل الأول : يتناول تمهيد للمشكلة ، حيث يقوم بتوضيح أهمية الخيال العلمى والأستفادة من قصصه التى تناولتها السينما العالمية فى إثراء المشغولات الفنية ومدى التأثر الطلاب بالخيال العلمى . ويضم أيضاً مشكلة البحث حيث أن الفنون التركيبية البنائية يمكن من خلالها تنفيذ مشغولات فنية حديثة تعتمد على تجميع العناصر وتوليف الخامات والتجسيم فى الفراغ وذلك من خلال موضوعات الخيال العلمى التى تناولتها السينما العالمية وأصبحت تمثل مادة بصورة معبرة وموجه لهذا التركيب الفنى ، وأهدافه ، وفروضه ، وأهميته ، وحدوده ، ومنهجيته ، والدراسات المرتبطة بالبحث. |