Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مدى إستخدام المعلم للأنماط المتعددة لبرامج الكمبيوتر لتحقيق أهداف العملية التعليمية
المؤلف
صابر الدمرداش,نانسي
هيئة الاعداد
باحث / نانسي صابر الدمرداش
مشرف / أمينة أحمد حسن
مشرف / عماد الدين فخري محمد الشرقاوي
مشرف / محمد أحمد موسى فرج
الموضوع
الدراسات والبحوث التى تتعلق باستخدام الوسائط المتعددة واستخدام الكمبيوتر كمساعد تعليمى .
تاريخ النشر
2008
عدد الصفحات
274.ص:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
1/1/2008
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية النوعية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 275

from 275

المستخلص

لقد باتت الثورة التكنولوجية من أهم التغيرات التى يتسم بها عالمنا المعاصر، فهى وثيقة الصلة بجميع جوانب الحياة الإنسانية ،وكان لزاماً أن يتفاعل مع هذه التغيرات الأفراد والمؤسسات بكافة أنواعها وأشكالها ، وبصفة خاصة المؤسسات التربوية ، فلا بد أن توظف التربية هذه الثورة التكنولوجيا فى تحسين وتطوير العملية التربوية ، ذلك باعادة النظر فى محتوى العملية التعليمية وأهدافها واساليبها كى تتفاعل مع التغيرات الكبيرة التى سيشهدها العالم مع دخول عصر المعلومات .
وتعتبر الوسائل التعليمية من أهم عناصر العملية التعليمية فقد شهدت تطوراً كبيرا، حيث يعتبر الكمبيوتر قمة التكنولوجيا فى القرن العشرين ، ونتيجة للأدوار الناجحة والفعالة التى يؤديها الكمبيوتر فى العديد من المجالات ، من أهمها مجال التعليم ، لما له من أثر فعال فى تطوير العملية التعليمية مما دعا الهيئات والحكومات لإعادة النظر فى أهداف ومحتوى العملية التعليمية، من برامج ومقررات وأنشطة حتى يتمكن المتعلم من اكتساب المعرفة والمهارات الخاصة بالكمبيوتر، هذا فضلاً عن تنمية اتجاهاتهم الايجابية نحو مجالات استخدام الكمبيوتر فى المجتمع بصفة عامة ، وفى التعليم بصفة خاصة ، وهذا التطور التكنولوجى فرض على سياسة التعليم والمؤسسات التعليمية بوصفها المسئول الأول عن التربية أن تتطور وتلحق بالثورة التكنلوجيا ذلك لتطوير التعليم فى مصر.
وهذا ادى لظهور حاجات واضحة ومتطلبات ملحة لاعداد المعلمين لاستخدام الكمبيوتر ولاسيما أخصائى تكنولوجيا التعليم حيث يمثل اخصائى تكنولوجيا التعليم العامل الرئيسى فى منظومة التعليم باعتباره القوة الفاعلة لتوظيف المستحدثات التكنولوجيا بالمؤسسات التعليمية، وايضاً بدوره الفعال مع عناصر العملية التعليمية ككل [ المعلم والطالب وحتى الادارة التعليمية] وأهم هذه العناصر هى الوسيلة التعليمية، وبرامج الكمبيوتر .