Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر التصميم على تشكيل التفضيلات الإخراجية للإعلان الصحفى بالصحف الخاصة فى ضوء العوامل الديموجرافية :
المؤلف
عبد الله, شيرين عبد الباسط.
هيئة الاعداد
باحث / شيرين عبد الباسط عبد الله.
مشرف / محمد منير محمد صابر حجاب.
مناقش / محمد منير محمد صابر حجاب.
مشرف / محمود أحمد عبد الغنى.
مناقش / محمود أحمد عبد الغنى.
الموضوع
الاعلان. الصحافة.
تاريخ النشر
2010.
عدد الصفحات
514 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
16/12/2010
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 549

from 549

المستخلص

حيث يقوم الإعلان بدور هام وخطير فى حياتنا اليومية فالإعلان الجيد يقوم بجذب انتباه المتلقى, والشكل هو الموضوع الأساسى فى تصميم الإعلان الصحفى.
ومن هنا جاءت أهمية الدراسة بالنظر لدراسة الصحف الخاصة وذلك بإلقاء الضوء على التفضيلات الإخراجية المختلفة للإعلان الصحف من قبل قرائها.
وقد تم تحديد المشكلة البحثية حيث أفادت نتائج الدراسات السابقة فى بلورة ملامح مشكلة الدراسة والتى تتحدد فى أثر التصميم على تشكيل التفضيلات الإخراجية للإعلان الصحفى بالصحف الخاصة فى ضوء العوامل الديموجرافية وذلك من خلال تحليل عينة من الصحف الخاصة وهى (الأسبوع - صوت الأمة - النبأ - الميدان) بالتطبيق على عينة من الصفوة من أعضاء هيئة التدريس فى إقليم جنوب الصعيد خلال عام 2010.