الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الباحثة في هذه الدراسة أثر إعلانات الانترنت على السلوك الشرائي للشباب الجامعي المصري، وطبقت هذه الدراسة على عينة من طلاب الجامعات الحكومية والخاصة في مصر. تهدف هذه الدراسة إلى: -التعرف على معدلات استخدام الشباب الجامعي للإنترنت. - التعرف على الأنشطة التي يمارسها الشباب على الانترنت. - التعرف على المنتجات التي يتابع الشباب إعلاناتها على الإنترنت . - تحديد مدى أهمية عناصر إعلانات الإنترنت بالنسبة للشباب الجامعي. - تحديد أسباب تفضيل الشباب لبعض المواقع الالكترونية على غيرها من المواقع. تركز الدراسة على اختبار الفروض التالية: - يؤثر تعرض الشباب الجامعي للإعلانات عبر الانترنت على مراحل سلوكهم الشرائي. - يؤثر متوسط وقت الجلسة الواحدة التي يقضيها الشباب على الانترنت على مراحل سلوكهم الشرائي. - يختلف تأثير إعلانات الانترنت على السلوك الشرائي للشباب الجامعي باختلاف خصائصهم الديموجرافية. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية: - يؤثر تعرض الشباب الجامعي للإعلانات عبر الانترنت على مراحل سلوكهم الشرائي. - لا يؤثر متوسط وقت الجلسة الواحدة التي يقضيها الشباب الانترنت على مراحل سلوكهم الشرائي. - لا يوجد اختلافات جوهرية بين الشباب فيما يتعلق بأثر إعلانات الانترنت على مراحل سلوكهم الشرائي تبعا للنوع، بينما يوجد اختلافات جوهرية بين الشباب فيما يتعلق بأثر إعلانات الانترنت على مراحل سلوكهم الشرائي تبعا لكل من نوع الجامعة والسن عدا مرحلة التقييم. وكذلك تبعا لمستوى التعليم عدا مرحلة شعور ما بعد الشراء،و تبعا للدخل عدا مرحلتي التقييم وشعور بعد الشراء، |