Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
خطه مقترحه لادارة المؤسسات الرياضيه وفقا للاهداف التسويقيه /
المؤلف
علي، محمد عبدالعظيم محمود.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالعظيم محمود علي
مشرف / جمال محمد علي يوسف
مناقش / أحمد علي احمد حسين
مناقش / جمال محمد علي يوسف
الموضوع
ادارة المؤسسات. الاداره تطوير.
تاريخ النشر
2006.
عدد الصفحات
257ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة الرياضية
تاريخ الإجازة
1/1/2006
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية الرياضية - قسم أصول التربيه الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 276

from 276

المستخلص

أهمية البحث: تتحول مصر تدريجيا نحو اقتصاد السوق كنظام اقتصادي لها بدلا من اقتصاد التخطيط المركزي وهذا ما يتبعه تخقيق السيطرة المركزية للدولة عن المؤسسات المدنية والتي من بينها المؤسسات الرياضية ولذلك كان من الاهمية بمكان دراسة كيفية ادارة المؤسسات الرياضية في ظل اليات اقتصاد السوق والتسويق الرياضي والتي سوف تتجه اليه المؤسسات الرياضية في القريب العاجل خاصة في ظل اتجاه الدولة نحو رفع الدعم المالي والسيطرة الحكومية المركزية علي الكثير من الانشطة الاقتصادية والخدمية. كما يعتبر هذا البحث في حدود علم الباحث هو الاول الذي يدرس كيفية ادارة المؤسسات الرياضية في ظل الاهداف التسويقية في مصر، كما يضع البحث هيكل تنظيمي لادارة المؤسسات الرياضية في ضوء الاهداف التسويقية. ويمكن اعتبار هذا البحث موجها لمجموعة اخري من الدراسات المماثلة التي يمكن اجرائها علي بعض المنظمات والمؤسسات المدنية الاخري التي لها علاقة بالمجال الرياضي مثل اللجنة الاولمبية المصرية واتحادات الالعاب الرياضية ومراكز الشباب، وكلها دراسات ما زالت تنقص المجال الرياضي وخاصة ان اغلب هذه المنظمات سوف تدار باليات اقتصاد السوق بعد عودتها لطبيعتها الاهلية الكاملة في القريب العاجل. أهداف البحث: يهدف البحث الي وضع خطة لادارة المؤسسات الرياضية وفقا للاهداف التسويقية وذلك من خلال: 1-التعرف علي اساليب ادارة المؤسسات الرياضية”المركزالاوليمبي بالمعادي، الاكاديمية العربية للنقل البحري بالاسكندرية” للتعرف علي نقاط القوة والضعف في النظام الاداري بها. 2-تحليل الاساليب والخدمات التسويقية التي تقدمها هذه المؤسسات للمجتمع. 3-تصميم هيكل تنظيمي لادارة المؤسسات الرياضية يتفق مع حجم المؤسسة اهدافها في ضوء مفهوم التسويق. 4-تحديد السلطات والمسئوليات للاقسام الادارية التي يتكون منها الهيكل التنظيمي. 5-اقتراح مجموعة من الاساليب التسويقية التي يمكن تنفيذها في ضوء الامكانات المتاحة. تساؤلات البحث: 1-كيف تدار المؤسسات الرياضية”المركز الاوليمبي الرياضي بالمعادي، الاكاديمية العربية للنقل البحري بالاسكندرية” في الوقت الحالي. 2-هل هناك خطة للخدمات والاساليب التسويقية التي تقدمها هذه المؤسسات خلال الفترة السابقة. 3-ما هي مكونات الهيكل التنظيمي لادارة المؤسسات الرياضية في ضوء مفهوم التسويق. 4-ما هي السلطات والمسئوليات الخاصة بكل قسم وادارة داخل الهيكل التنظيمي. 5-ما هي نوعية الانشطة والخدمات التي يمكن تسويقها داخل المؤسسات الرياضية. منهج البحث: يتكون مجتمع البحث من المؤسسات الرياضية التي تهتم بتقديم الخدمات الرياضية وتسويقها للعملاء. عينة البحث: تم اختيار عينة البحث بالطريقة العشوائية وكانت تتكون عينة البحث من: ا-اساتذة وخبراء في مجال التربية الرياضية. ب-اساتذة وقيادات من جامعة اسيوط. ج-العاملين بالمؤسسات والاندية الرياضية. أدوات جمع البيانات: -استبيان لتقويم العمل الاداري بالمؤسسات الرياضية عينة البحث من تصميم الباحث.