الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان فكرة التامين قديمة وجدت منذ ان وجد الانسان فهو يسعى جاهدا لتأمين حياتة ومستقبلة ويقلل ما امكنة من الخسائر التى تلحق بة من وقوع خطر ما. اهداف البحث: يهدف البحث الى توصيف وتقييم السياسات التسويقية التى تتبعها شركة التأمين الوطنية العراقية فيما يتعلق بمنتج التامين والتسعير والتوزيع والترويج واقتراح اقتراح التوصيات الملائمة لمعالجة العديد من المشاكل التى توالجه الشركة بالشكل الذى قد يؤدى الى رفع كفاءة الآداء بها وتحقيقها . اسلوب البحث: اعتمد البحث على الدراسة المكتبية والدراسة الميدانية كما هو مبين ادناه : الدراسة المكتبية: والدراسة الميدانية. . حدود البحث: 1. اقتصرت الفترة الزمنية التى يغطيها البحث على الفترة من 1970 حتى 1978 وذلك لسببين : الاول: ان معالم الثورة فى العراق لم تتضح تماما الا فى عام 1970 الثانى: ان الباحث لم يتمكن من الحصول على جميع البيانات المتعلقة بنشاط الشركة 3.اقتصرت الدراسة على شركة التامين الوطنية فى العراق لانها الشركة الوحيدة التى تقوم بكافة اعمال التامينات العامة فى العراق. 4. ان الاستقصاء الذى تم اجراؤه من المنتجين فى شركة التامين الوطنية قد اقتصر على المنتجين فى فرع بغداد فقط نظرا لان هؤلاء المنتجين يمثلون 60% من اجمالى عدد المنتجين فى الشركة . وتحتوى الرسالة على الباب الاول تسويق الخدمة التامينية والباب الثانى سياسات التسويق فى شركتى التامين الوطنية. |