Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توصيف السياسات التسويقية لشركات القطاع العام المنتجة للدخان والسجائر /
المؤلف
فرج، كامليا ابو السعد.
هيئة الاعداد
باحث / كامليا ابو السعد فرج
مشرف / صديق محمد عفيفى
مناقش / محمد محمد ابراهيم
مناقش / صديق محمد عفيفى،
الموضوع
التسويق.
تاريخ النشر
1981 .
عدد الصفحات
140ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/1981
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التجارة - إدارة أعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 158

from 158

المستخلص

ان التقدم الغنى الذى حدث خلال السنوات الاخيرة ادى الى ظهور سلع عديدة وطرحها فى الاسواق وبالتالى أصبح مجال التسويق ذات أهمية كبرى حيث أصبحت مهمتة غير قاصرة على تلبية رغبات المستهلك بتقديم السلع بالكميات والمواصفات والاسعار المناسبة.
حدود الدراسة:
يمكن دراسة هذا الموضوع دراسة شاملة لعدد كبير من الشركات وعمل مقارنات بينها وان تحتوى على بيانات تاريخية لفترة زمنية كبيرة ولكن نظرا لقصر فترة الدراسة وصعوبة الحصول على البيانات والاحصاءات اللازمة فانه من الافضل ان تقتصر الدراسة على شركتى القطاع العام المنتجة للدخان والسجائر وهما:
الشركة الشرقية
شركة النصر لصناعة الدخان.
كما اقتصرت البيانات والاحصاءات فى هذه الدراسة على الفترة من 1975 الى 1979 وكذلك من الناحية التسويقية اقتصرت الدراسة على تناول بعض السياسات من بينها سياسات المنتجات
اهداف الدراسة:
وحيث ان هذه الدراسة تقوم على تحليل النظم التسويقية فانه يمكن تحديد اهداف الدراسة فيما يلى:
1. توصيف وتقييم السياسات التسويقية الحالية فى الشركات محل البحث.
2.تحليل المشاكل التسويقية التى تحد من فاعلية الانشطة التسويقية فى هذه الشركات.
3. اقتراح وتصميم سياسات جديدة تلائم هذه الشركات حتى يمكن عن طريقها رفع مستوى اداء الوظائف التسويقية فى هذه الشركات.
محتويات الدراسة:
تحتوي الرسالة من الفصل الاول مقدمة والفصل الثانى يناقش سياسات المنتجات اما الفصل الثالث يشمل على سياسات التوزيع وينافش الفصل الرابع سياسات الترويج والفصل الخامس بحوث التسويق.