الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية استخدام برنامج كمبيوتر مقترح لتنمية مهارات إنتاج الرسومات التعليمية والاتجاه نحو العمل اليدوى لدى طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم. اشتملت العينة على 55 طالبا من طلاب الفرقة الأولى- تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية ببورسعيد، استخدمت طريقة التدريس بالتوجيه الكمبيوترى مقابل الطريقة التقليدية، بطاقة الملاحظة. تم تصميم برنامج لتنمية المهارات السابقة مشتملا الوسائل المتعددة بخصائصها (النصوص اللغوية المكتوبة ، الصوت، الرسومات الخطية، الصور الثابتة، الرسومات المتحركة، الصور المتحركة)، طبق البرنامج فى الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2003/ 2004. أسفرت الدراسة عن فاعلية البرنامج المقترح، حيث وجدت فروق دالة إحصائيا فى مقياس الاتجاهات وبطاقات الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية. |