Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام أسلوبي التطبيق بتوجيه الأقران والتطبيق الذاتي متعدد المستويات على بعض المتغيرات الحركية والمعرفية للكرة الطائرة بدرس التربية الرياضية لطالبات المرحلة الثانويه /
المؤلف
محمد، نجلاء عبد المنعم.
هيئة الاعداد
باحث / نجلاء عبد المنعم محمد
مشرف / حامد محمود القنواتي
مشرف / وحيد الدين السيد إبراهيم عمر
مناقش / ياسر عبد العظيم سالم
مناقش / جلال كمال سالم
الموضوع
الكرة الطائرة.
تاريخ النشر
2003.
عدد الصفحات
205 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/10/2003
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس التربيه الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 237

from 237

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران والتطبيق الذاتى متعدد المستويات على بعض المتغيرات البدنية والمهارية والمعرفية للكرة الطائرة بدرس التربية الرياضية لطالبات المرحلة الثانوية. استخدم المنهج التجريبى بتصميم ثلاث مجموعات اثنان تجريبيتان والثالثة ضابطة، وتم اختبار العينة بالطريقة العمدية من طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية بنات وكان عددهم 60 طالبة تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات متساوية. من أهم النتائج أن أسلوب التطبيق بتوجيه الأقران له تأثير إيجابى أفضل من الأسلوب التقليدى وأسلوب التطبيق الذاتى متعدد المستويات على تنمية بعض الصفات البدنية والمهارية والمعرفية للكرة الطائرة لطالبات المرحلة الثانوية.