Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير البرامج الحوارية على زيادة الوعى المعرفى لدى الجمهور المتلقى :
المؤلف
ابو السعود, مى أحمد محمد كامل.
هيئة الاعداد
باحث / مى أحمد محمد كامل أبو السعود
مشرف / عبد الله محمد عبد الرحمن
مناقش / عبد الله محمد عبد الرحمن
مشرف / فوزى عبد الغنى خلاف
مناقش / حسن عماد مكاوى
مناقش / محمد على محمد البدوى
الموضوع
برامج التليفزيون. الاجتماع الثقافى, علم. الإعلام - مصر.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
279 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
12/7/2011
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - قسم الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 864

from 864

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع تأثير البرامج الحوارية على زيادة الوعى المعرفى لدى الجمهور المتلقى كدراسة تطبيقية مقارنة حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت الإطار المنهجى للدراسة من خلال مشكلة الدراسة و أهميتها, أهدافها, الدراسات السابقة التى تناولت البرامج الحوارية , و الوعى و المعرفة, الجمهور ثم تساؤلات الدراسة و المقاييس و الفروض, و المنهج و الأدوات و المعالجة الإحصائية
- ثم الإطار النظرى للدراسة من خلال مدخل الاستخدامات والإشباعات حيث استعرضت الدراسة نشأة و تطور الاستخدامات و الإشباعات , و مراجل التطور, فروضه, المفاهيم الاساسية لمدخل الاستخدامات و الاشباعات ثم نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام من خلال النشأة و التطور و الفروض, الأهداف, النموذج المتكامل لنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام وأنواع تأثيراته
- ثم تناولت البرامج الحوارية من خلال تعريف البرامج الحوارية, تطورها, خصائصها, مراحل بنائها, تأثيراتها, و عوامل نجاحها, و أخلاقياتها
- ثم تناولت الدراسة الوعى المعرفى فى ضوء وظائف التلفزيون من خلال مدخل إلى الوعى والمعرفة, العوامل المؤثرة فى تشكيل الوعى, مفهوم المعرفة و صورها, و أشكالها, و مستوياتها, ثم التليفزيون من خلال النشأة و التطور, و وظائف التليفزيون, سلبياته, دوره فى إمداد الفرد بالمعرفة ثم تناولت الدراسة نتائج الدراسة الميدانية وخاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة.