الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول هذه الدراسة موضوع تأثير البرامج الحوارية على زيادة الوعى المعرفى لدى الجمهور المتلقى كدراسة تطبيقية مقارنة حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت الإطار المنهجى للدراسة من خلال مشكلة الدراسة و أهميتها, أهدافها, الدراسات السابقة التى تناولت البرامج الحوارية , و الوعى و المعرفة, الجمهور ثم تساؤلات الدراسة و المقاييس و الفروض, و المنهج و الأدوات و المعالجة الإحصائية - ثم الإطار النظرى للدراسة من خلال مدخل الاستخدامات والإشباعات حيث استعرضت الدراسة نشأة و تطور الاستخدامات و الإشباعات , و مراجل التطور, فروضه, المفاهيم الاساسية لمدخل الاستخدامات و الاشباعات ثم نظرية الاعتماد على وسائل الإعلام من خلال النشأة و التطور و الفروض, الأهداف, النموذج المتكامل لنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام وأنواع تأثيراته - ثم تناولت البرامج الحوارية من خلال تعريف البرامج الحوارية, تطورها, خصائصها, مراحل بنائها, تأثيراتها, و عوامل نجاحها, و أخلاقياتها - ثم تناولت الدراسة الوعى المعرفى فى ضوء وظائف التلفزيون من خلال مدخل إلى الوعى والمعرفة, العوامل المؤثرة فى تشكيل الوعى, مفهوم المعرفة و صورها, و أشكالها, و مستوياتها, ثم التليفزيون من خلال النشأة و التطور, و وظائف التليفزيون, سلبياته, دوره فى إمداد الفرد بالمعرفة ثم تناولت الدراسة نتائج الدراسة الميدانية وخاتمة ضمت أهم النتائج التى تم التوصل إليها خلال تلك الدراسة. |