Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر برنامج تدريبى مقترح قائم على الذكاءات المتعددة على تنمية مهارات الكتابة الجدلية لدى طلاب اللغة الانجليزية :
المؤلف
على، عبير احمد حماد.
هيئة الاعداد
باحث / عبير احمد حماد على
مشرف / فايزة مصطفى محمد مصطفى
مناقش / عطا طه زيدان شحاته
مناقش / محمد صفوت حسن أحمد
الموضوع
اللغة الانجليزية- تعليم وتدريس. الكتابة- تعليم وتدريس. الكتابة، علم.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
331 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
15/10/2011
مكان الإجازة
جامعة سوهاج - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 329

from 329

المستخلص

تقول الباحثة فى بداية الدراسة اننا نعيش اليوم فى مجتمع ديمقراطى لاسيما بعد ثورة 25يناير بما فرضتى علينا من تحديات والتى من اهمها تعزيز القدرة على ابداء اراءنا اثر قضايا جدلية بشكل منطقى وسليم ايضا القدرة على التفكير المنطقى من خلال تدعيم الاراء بالادلة والبراهين والاستدلال ومناقشة وجهات النظر المختلفة وتعد الكتابة الجدليةاحدى فنون اللغة التى تثرى كلا من التفكير الناقد وتعزز القدرة على عرض الرأى واحترام الرأى الاخر. فعلى سبيل المثال تقول يتم تدريس الكتابة الجدلية كاحدى متطلبات امتحانات القبول بالجامعات وايضا يتطلب امتحان التيوفل معرفة كيفية كتابة مقالات جدلية ولقد ثبتت اهمية الكتابة الجدلية من قبل العديد من الباحثين.