Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين تقدير الذات والتسرب الدراسى لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الاساسى فى إطار مفاهيم نظرية سيكولوجية الذات فى خدمة الفرد =
المؤلف
عبد الله، السيد أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / السيد أحمد عبد لله
مشرف / ھشام سيد عبد المجيد
مشرف / منى السيد يوسف الشرقاوى
مشرف / ھشام سيد عبد المجيد
الموضوع
خدمة الفرد. التعليم الإبتدائى. الذات.
تاريخ النشر
2011.
عدد الصفحات
ب-د, 123 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2011
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الخدمة الاجتماعية - خدمة الفرد
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 129

from 129

المستخلص

أهداف الدراسة
1- تحديد مظاهر تقدير الذات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى.
2- تحديد العلاقة بين تقدير الذات والتسرب الدراسى لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الاساسى.
منهج الدراسة
-منهج المسح الاجتماعى بالعينة.
نتائج الدراسة
1- أوضحت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى القدرة على تقبل الاخرين ولفت نظرهم على مقياس تقدير الذات، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين.
2- أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى السيطرة على الاخرين والتأثير فيهم على مقياس تقدير الذات ، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين .
3- أبرزت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى التحلى بالمستويات الأخلاقية والطبع الحسن على مقياس تقدير الذات ، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين.
4- أبرزت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى المنافسة والنجاح عند القيام بالأعمال على مقياس تقدير الذات، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين.