الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة 1- تحديد مظاهر تقدير الذات لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسى. 2- تحديد العلاقة بين تقدير الذات والتسرب الدراسى لطلاب الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. منهج الدراسة -منهج المسح الاجتماعى بالعينة. نتائج الدراسة 1- أوضحت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى القدرة على تقبل الاخرين ولفت نظرهم على مقياس تقدير الذات، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين. 2- أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى السيطرة على الاخرين والتأثير فيهم على مقياس تقدير الذات ، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين . 3- أبرزت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى التحلى بالمستويات الأخلاقية والطبع الحسن على مقياس تقدير الذات ، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين. 4- أبرزت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين الطلاب المتسربين والطلاب المنتظمين فى المنافسة والنجاح عند القيام بالأعمال على مقياس تقدير الذات، وكانت الفروق لصالح الطلاب المنتظمين. |